أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (زاتكا) عن ضبط 1162 حالة تهريب عبر المنافذ الجمركية في المملكة خلال أسبوع، في إطار جهودها المستمرة لحماية المجتمع وتعزيز أمن المنافذ والتصدي لمحاولات التهريب.

وأوضحت الهيئة أن أبرز المضبوطات شملت:

  • 2486 من منتجات التبغ ومشتقاته.
  • 363 مادة محظورة.
  • 68 مادة مخدرة.
  • 38 حالة تتعلق بمبالغ مالية.
  • 7 أسلحة ومستلزماتها.

وأكدت “زاتكا” استمرارها في إحكام الرقابة على جميع المنافذ الجمركية، بالتعاون مع الجهات الأمنية، لمنع دخول الممنوعات والمواد المحظورة، داعيةً الجميع إلى الإبلاغ عن أي عمليات تهريب أو مخالفات عبر الرقم 1910 داخل المملكة، أو 009661910من خارجها، أو من خلال البريد الإلكتروني 1910@zatca.gov.sa.

ويأتي ذلك ضمن حملة #ارقد_وآمن التي تعكس جهود الهيئة في حماية أمن المجتمع والاقتصاد الوطني.